الأحد 2017/06/11
بلومبرج : السعوديون لديهم الكثير ليخسروه في خلافهم مع قطر

رأت وكالة "بلومبرج" للأنباء في تقرير لها أن السعودية قد تخسر كثيراً بسبب خلافها الحالي مع دولة قطر، في حين تمتلك الدولة الصغيرة الغنية بالغاز الطبيعي الكثير من أوراق الضغط. وقال التقرير إن المملكة العربية السعودية تحاول بكل الطرق تقزيم قطر، ولكن هناك العديد من الطرق التي يمكن أن يؤدي فيها التوتر بين جيران الخليج إلى الإضرار بالسعودية أكبر مصدر للنفط في العالم، حتي لو فازت في هذا الصراع. ويقول يزيد صايغ، زميل معهد "كارنيجي" في لبنان "إن اكثر ما يثير القلق هو أن السعودية والإمارات المتحدة قد يكررا الأخطاء التي ارتكبت عندما قررت القيادة السعودية شن حرب في اليمن" . ..

الجمعة 2017/05/19
تقرير أممي :الأفارقة يشكلون ربع القوة العاملة في العالم بحلول 2050

توقع تقرير للأمم المتحدة، نشرته أمس الخميس، أن يشكل الأفارقة ربع القوة العاملة في العالم بحلول 2050؛ بسبب النمو السكاني في القارة السمراء ونسبة الشباب فيها، مقارنة بغيرها...

الخميس 2017/05/18
“القمر الأبيض” تنير درب المكفوفين السوريين في تركيا

تكفلت جمعية “القمر الأبيض” التركية، بإقامة مشروع تعليمي للمكفوفين السوريين ممن اضطروا لترك منازلهم واللجوء إلى تركيا هرباً من آلة القتل والدمار التي تعصف بمناطقهم. ويتضمن برنامج الجمعية، دورات لتعليم المكفوفين الكتابة باللغة التركية، واستخدام الحاسوب، والقيام ببعض الرياضات، والاعتماد على أنفسهم في قضاء احتياجاتهم اليومية. وتسعى الجمعية التركية، إلى تقديم الخدمات الاجتماعية لكافة اللاجئين … Continue reading “القمر الأبيض” تنير درب المكفوفين السوريين في تركيا ..