الخميس 2017/10/05

4 ملايين دولار تكلفة الإقامة الفندقية للوفد السعودي بموسكو

بثت قناة "مير 24" الروسية، أمس الخميس، تقريراً حول تكلفة إقامة الوفد السعودي في الفنادق الفاخرة وسط موسكو، مقدرة التكلفة الإجمالية للإقامة الفندقية لجميع أعضاء الوفد خلال الزيارة، بنحو أربعة ملايين دولار.

وأفاد التقرير بأن أعضاء الوفد يتنقلون في موسكو على متن أفخر السيارات من أطرزة "مرسيدس" و"بي إم دبليو" و"جاغوار" وغيرها، وتتراوح أسعارها بين 100 و170 ألف دولار لكل سيارة.

وأوضح مقدم التقرير أن الوفد حجز جميع الغرف، البالغ عددها 334 غرفة، بفندق "ريتز كارلتون" الفاخر، والذي تصل تكلفة الإقامة فيه إلى نحو ألفي دولار في الليلة الوحدة، وذلك في غرفة "لوكس".

أما تكلفة حجز جميع غرف الفندق في الليلة الواحدة، فقدرها مراسل القناة بنحو 250 ألف دولار، أو مليون دولار لأربعة أيام، وهي مدة زيارة العاهل السعودي، سلمان بن عبد العزيز إلى موسكو.

ومع ذلك، لم يتسع "ريتز كارلتون" لجميع أعضاء الوفد، حيث يقدر عددهم بنحو ألف شخص، فتم حجز جميع الغرف بالفنادق الفاخرة في محيط الكرملين.

وقدرت القناة تكلفة إقامة حاشية الملك في هذه الفنادق بنحو 160 مليون روبل (حوالى 2.8 مليون دولار) إضافية.

ومع ذلك، أكدت القناة أن هذا المبلغ لا يمثل شيئاً مقارنة بالعقود والاتفاقيات التي قدرت بالمليارات، التي جرى مناقشتها خلال المحادثات الثنائية في الكرملين.