السبت 2016/01/09

مصر.. إصابة 3 عسكريين في تفجير مدرعة بمدينة رفح


أُصِيبَ ضابطٌ ومجنَّدانِ من قواتِ الجيشِ المصريِّ يومَ أمسِ، جرَّاءَ استهدافِ مدرَّعةٍ كانتْ تُقِلُّهم بعُبُوَّةٍ ناسفةٍ في مدينةِ رفحْ الحدودية بمحافظةِ شَمالِ سِيناء.

وفي سياقٍ متصل.. أحبطتْ قواتُ الأمنِ المِصريةُ في مدينةِ الغردقة هجوماً استهدفَ أحدَ فنادقِ المدينة، ما أسفرَ عن مقتلِ أحدِ المهاجمينَ وإصابةِ آخرَ، كما أُصِيبَ في الهجومِ خمسةٌ بينَهم سائحانِ بإصاباتٍ طفيفة.

هذا وقال المتحدِّثُ باسمِ وزارةِ الصحة خالد مجاهد إنَّ حصيلةَ الحادثِ قتيلٌ واحدٌ وأربعةُ جرحى، بينَهم ثلاثةُ سويديِّينَ وآخرُ نمساوي.

ونقلتْ وكالةُ الأناضولِ عن مجاهد قولَهُ، إنَّ السُّياحَ أُصِيبوا بجروحٍ جرَّاءَ طعناتٍ ، ونُقِلُوا إلى المستشفى، فيما قُتِلَ عنصرُ أمنٍ، وأُصيبَ آخرُ بجراحٍ بالغة.

من جهتِها، قالتْ وزارةُ الداخليةِ المِصريةُ إنَّ محاولةَ اقتحامِ الفندقِ وراءَها مسلَّحانِ، تسلَّلا إلى أحدِ الفنادقِ بمدينةِ الغردقة السياحية في محافظةِ البحر الأحمر، وهدَّدا نُزَلاءَهُ بالسلاحِ الأبيض.

ويُعَدُّ هجومُ الغردقة الثانيَ خلالَ يومينِ، بعدَ تعرُّضِ حافلةٍ تُقِلُّ سُوَّاحاً من عربِ إسرائيلَ لاعتداءٍ في محافظةِ الجيزة، و تبنَّى تنظيمُ الدولةِ الهجومَ في بيانٍ منسوبٍ له.

هذا وتنشَطُ في مصر عددٌ من التنظيماتِ أبرزُها تنظيمُ ولايةِ سِيناءَ، الذي أعلنَ في تشرينَ الثاني عامَ ألفينِ وأربعةَ عشَرَ ولاءَهُ لتنظيمِ الدولة.