الجمعة 2017/09/08

ترامب: وافقنا على صفقة طائرات قتالية للكويت بـ5 مليارات دولار

قال الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، أمس الخميس في مؤتمر صحفي مع أمير الكويت، الشيخ صباح الأحمد الصباح، أنه تم الاتفاق على صفقة طائرات مقاتلات F/A-18 سوبر هورنيت للكويت تصل قيمتها إلى 5 مليارات دولار أمريكي.

وشدد كذلك أن التحالف بين الولايات المتحدة والكويت لم يكن أقوى مما هو عليه الآن، مشيرا إلى أن صفقة الطائرات ستساهم في تعزيز الأمن المشترك بين البلدين.

وأكد الرئيس الأمريكي على إن الولايات المتحدة والكويت تربطهما علاقات عريقة وشراكة قوية، وتربطهم الثقة والتعاون والعمل على استقرار المنطقة وهزيمة تنظيم الدولة.

وتابع "أشجع جميع الدول في المنطقة أن تتحمل قسطها في المعركة ضد الإرهاب، وكل دولة يجب أن تقرر رؤيتها للمستقبل أهو العنف أو السلام".

وذكر أنه "في السعودية تحدثنا عن إنهاء تمويل الإرهاب، وأن كل دولة عليها المساهمة في ذلك"، مؤكدا على الدور المهم لكل من الكويت والسعودية في محاربة الإرهاب.

وقال ترامب، إن اليوم يتوافق مع مرور 27 عاماً منذ مشاركة أمريكا في تحرير الكويت، مضيفاً: «نسعى دائما لاستمرار الشراكة والعلاقات مع الكويت، والمشاركة في الأمور الإنسانية»، مشيدا بدور أمير الكويت في مكافحة الإرهاب، مشيراً إلى أن القمة الإسلامية شهدت نقاشا للقضاء على هذه المجموعات الإرهابية المتطرفة، كما أكد إدانته لدعم إيران للإرهاب.