الخميس 2016/01/28

اليمن: مقتل 7 بتفجير استهدف مدخل القصر الرئاسي بعدن

قُتِلَ سبعة أشخاصٍ وأُصيبَ خمسةَ عشرَ آخَرونَ في منطقةِ المعاشيق بعدنَ جَنوبَ اليمنِ، بتفجيرِعنصرٍ تابعٍ لتنظيمِ الدولةِ سيارةً ملغَّمةً استهدفَت نقطةَ تفتيشٍ تؤدِّي إلى مَدخَلِ القصرِ الرئاسيِّ بحسَبِ مصادرَ لوكالةِ أعماق.

وصادفَ الانفجارَ مرورُ حافلةٍ مدرسيةٍ ،ما أدى إلى سقوطِ قتلى وجرحى بينَهم نساءٌ وأطفالٌ.

ويأتي التفجيرُ بعدَ أيامٍ من عودةِ خالد بحَّاح رئيسِ الوزراءِ اليمنيِّ ، برفقةِ عددٍ من أعضاءِ حكومتِه قادماً من العاصمةِ الرياض.

من جهة اخرى.. قُتِلَ ثلاثةُ أطفالٍ وأُصِيبَ اثنا عشرَ آخَرونَ بقذيفةٍ أطلقها الحوثيونَ على حيٍّ سكنيٍّ في مدينةِ تعزْ وسطَ اليمن.

من جهةٍ أخرى.. قالتْ مصادرُ يمنيةٌ إنَّ محافظةَ إِبْ تُعاني من ازدحامٍ شديدٍ في أعدادِ النازحينَ إليها، جرَّاءَ الحربِ ونقصٍ بالمستلزماتِ الأساسية.

هذا ..وكان برنامجُ الأغذيةِ العالميُّ حذَّرَ في تشرينَ الثاني الماضي من أنَّ وضعَ الأمنِ الغذائيّ في اليمن يتدهورُ بسرعةٍ، مؤكداً أنَّ عشْرَ محافظاتٍ من أصلِ اثنتينِ وعشرينَ تُواجِِهُ انعدامَ الأمنِ الغذائيِّ على مستوى الطوارئ.

وفي السياق.. زارَ وفدٌ من منظمةِ التنسيق والتعاونِ التركيةِ عدداً من المراكزِ الصحيةِ في مدينةِ عدنَ ،وناقشَ الوفدُ مع محافظِ المدينةِ السُّبلَ الكفيلةَ بتنميةِ المحافظة وتوفيرِ احتياجاتِ المواطنينَ من الخِدْماتِ الأساسيةِ والضرورية.