الأحد 2015/09/27

اليمن : التحالف العربي يقصف تجمعات المتمردين قرب مطار صنعاء

جددت مقاتلات التحالف العربي قصفها قاعدة الديلمي الجوية قرب مطار صنعاء، ما أدى لتدمير مستودعات أسلحة وآليات عسكرية كانت ميليشيات الحوثي والمخلوع صالح خزنتها داخل القاعدة.

وطال القصف أيضاً معسكر الحفا شرق العاصمة صنعاء، ما تسبب بانفجارات ضخمة في مخازن الأسلحة والصواريخ التي تحاول الميليشيات نقلها إلى أماكن أخرى.

وأفادت مصادر مطلعة أن مقاتلات التحالف شنت وللمرة الأولى غارات على مديريتي بني حشيش وبني الحارث شمال شرق العاصمة، ودمرت منصة صواروخ سكود في شارع الخمسين شمالي تعز, فيما تشهد جبهات المدينة اشتباكات عنيفة، لاسيما في جبهة الضباب غربي المدينة وحول القصر الجمهوري.

في غضون ذلك حققت المقاومة الشعبية والجيش الوطني تقدماً على جبهة مأرب وسيطرا على تلة الحجيلي الاستراتيجية القريبة من تلة الطلعة الحمراء، بعد معارك عنيفة أدت إلى مقتل نحو عشرين متمرداً حوثياً.

من جانبٍ آخر ذكر بيان أصدره المتحدث باسم الأمين العام للمنظمة الدولية، مساء أمس أن كي مون التقي اليوم وزير خارجية المملكة العربية السعودية عادل الجبير، وناقش معه الأوضاع القائمة في اليمن وسوريا وعملية السلام في الشرق الأوسط، فضلًا عن الأهداف المشتركة في مجال مكافحة الإرهاب.

وأضاف البيان أن الأمين العام دعا إلى وقف فوري لإطلاق النار في اليمن وزيادة الوصول الإنساني.