الأحد 2021/01/03

نظام الأسد يرضخ ويطلق سراح معتقل بعد قطع أهله طريق دمشق السويداء

 

شهدت مدينة شهبا بريف السويداء ليلة الأحد توتراً أمنياً إثر توقيف قوات النظام مدنياً من أبناء المدينة في العاصمة دمشق، حيث تطورت الحادثة لحصول عمليات خطف، وسط أنباء عن إطلاق سراح الموقوف.

وقال موقع "السويداء 24" إن جهة أمنية تابعة للنظام أوقفت المواطن "حاتم ريدان الصحناوي" أثناء عمله على حافلة لنقل ركاب بين السويداء ودمشق، حيث أفاد أقاربه أن توقيفه كان على خلفية مخالفة مرورية.

وأضاف "السويداء 24" أن عشرات المسلحين من أقارب "الصحناوي" ورفاقه في مدينة شهبا، قطعوا طريق دمشق السويداء، عند نقطة تفتيش أمنية قرب قرية أم الزيتون، بحثاً عن عناصر وضباط النظام، وأعاقوا حركة المرور على الاتستراد.

ولفت الموقع المحلي إلى أن رفاق الموقوف اعترضوا ضابطاً برتبة مقدم من فرع أمن الدولة بنظام الأسد يعمل في السويداء، وعدة عناصر، وذلك أثناء توجه الضابط للتفاوض معهم، واحتجزوهم في أحد المنازل داخل مدينة شهبا، ثم أطلقوا سراحهم بعد مفاوضات مع فرع الأمن العسكري الذي تعهد المسؤول عنه بإطلاق سراح الموقوف.

كما أوضح المراسل أن رفاق وأقارب الموقوف انفضوا عن الاتستراد بعدما حصلوا على وعود بإطلاق سراح الموقوف، وأضاف الموقع نقلاً عن مصدر خاص أن الجهة التي أوقفت "الصحناوي" أطلقت سراحه بالفعل وهو في طريقه إلى مدينة شهبا.

 

يذكر أن مدينة شهبا تعاني من حالة فلتان أمني في ظل انتشار عصابات تُتهم بعض الأجهزة الأمنية التابعة لنظام الأسد بدعمها، كما ترضخ هذه الأجهزة بشكل مستمر لمطالب أي جهة محلية مسلحة تضغط عليها.