الخميس 2017/09/28

مليشيا “حزب الله” تستعيد جثث 5 عناصر قتلوا جنوب حلب

أعلنت مليشيا حزب الله الأربعاء 27 سيبتمر/أيلول 2017، عن تمكنها من استعادة خمسة جثث من عناصرها قتلوا منذ قرابة العام ، خلال المعارك في ريف حلب الجنوبي.

وأكد مايسمى "الإعلام الحربي المركزي" التابع لقوات النظام أن ميليشيا حزب الله أعلنت أن الجثث تعود لقتلى سقطوا في معركة خلصة والعيس في ريف حلب الجنوبي، في عام ٢٠١٦.

فيما لم يفصح "الاعلام الحربي" عن كيفية استعادة هذه الجثث وهل تم بموجب صفقة بين طرفين أم عثروا عليهم ضمن مقبرة جماعية بعد سيطرة قوات الأسد والميليشيات الإيرانية على مساحات واسعة من حلب وريفها عقب معارك عنيفة دارت بين جيش الفتح والميليشيات الإيرانية نهاية العام الماضي.

ونشرت الصفحات الموالية أسماء تلك القتلى والذين ينحدرون جميعهم من مدن وبلدات لبنانية، وهم: "ابراهيم نايف الشهاب من بلدة برعشيت، وحسين طلال الزين من بلدة معركة، ومحمود علي مراد من بلدة بريقع، ومصطفى خليل شومر من بلدة كفرجوز، وأحمد علي بدران من بلدة الزهراني"، حيث تم تشييعهم في بلداتهم ومسقط رأسهم.

والجدير بالذكر أن الميليشيات الإيرانية كانت قد عثرت مطلع الشهر الجاري على جثة ضابطين عن طريق لجان طبية متخصصة في البحث عن القتلى، وتحليل DNA.