الخميس 2016/01/28

ريف دير الزور : شهداء في الشحيل وأبو حمام بغارات الطيران الروسي

شَهِدَ يومُ أمسِ تصعيدًا كبيرًا من طيرانِ العدوانِ الروسيّ بحقِّ المدنيينَ في عدة مناطقَ بمحافظةِ دير الزور، حيثُ أغارتِ المقاتلاتُ الروسيةُ على عددٍ من القرى والبلدات في الريفين الشرقيّ والغربيّ، سقطَ فيها أعدادٌ كبيرةٌ من الشهداء، حيثُ استُشهدَ أكثرُ من خمسةٍ وعِشرينَ مدنياً في قريةِ مْحيميدةْ في الريف الغربي بمجزرتين لطيرانِ العدوانِ الروسيّ بقصفٍ استهدفَ تجمعاً للمدنيينَ في المِنطقة، كما استُشهدَ عشَرةٌ آخرونَ في قريةِ الحْسينيةْ وسقطَ شهداءُ أيضاً في قريةِ الخْرَيطة بقصفٍ مماثل.

في الريفِ الشرقي.. أغارَ الطيرانُ الروسيُّ على بلدتي الشْحيلْ وأبو حمام ما أسفرَ عن سقوطِ شهداءَ وجرحى مدنيين، وطالَ القصفُ قلعةَ الرْحَبةْ الأثريةَ في مدينةِ الميادين ،ما أسفرَ عن تدميرِ قسمٍ منها.

وامتدَّتِ الغاراتُ الروسيةُ لتشملَ حيّ الطحطوح في المدينةِ ،ما أسفرَ عن استشهادِ مدنيٍّ وجَرْحِ آخرين.

على صعيدٍ آخَر .. دارتِ اشتباكاتٌ بينَ تنظيمِ الدولة وقواتِ النظام في منطقةِ جمعيةِ الرواد ومحيطِ اللواءِ مئةٍ وسبعةٍ وثلاثينَ غربَ المدينةِ، بالتزامنِ مع قصفٍ للطيرانِ الحربيّ على المنطقة، واندلعتِ اشتباكاتٌ أخرى بينَ الطرفينِ على جبَهاتِ حيّي الرُّشديةْ والحويقةْ، قصفتْ خلالَها قواتُ النظامِ الأحياءَ السكنيةَ بالمدفعيةِ الثقيلةِ وقذائفِ الهاون.