الأثنين 2016/01/25

دير الزور : معارك بين تنظيم الدولة وقوات النظام على أطراف البغيلية

هاجمَ تنظيمُ الدولةِ مجدَّدًا معاقلَ النظامِ في محيطِ مدينةِ دير الزور في عدَّةِ مواقع، ففي البغليلة تجدَّدتِ المعاركُ على أطرافِها ، حيثُ فجَّرَ التنظيمُ خلالَها سيارةً ملغمةً قربَ فندقِ فراتِ الشام، وقُتِلَ خلالَ الاشتباكاتِ عددٌ من عناصرِ النظامِ بينَهم ضابط، واندلعتِ اشتباكاتٌ أخرى بينَ الطرفينِ على أطرافِ جمعيةِ الرواد، في محاولةٍ من التنظيمِ اقتحامَها، وفَجَّرَ خلالَها كذلكَ سيارةً ملغمةً أسفرتْ عن سقوطِ قتلى وجَرحى من عناصرِ النظام.

هذا وأعلنتْ مليشيا حزبِ الله أنَّ عدداً من عناصرِها صدُّوا هجومَ التنظيمِ اليوم، كما أكَّدتْ أنَّ نحوَ مئةِ مقاتلٍ من الحزب، قَدِموا إلى دير الزور بواسطةِ مروحيتينِ لمساندةِ قواتِ النظامِ في المعاركِ ضدَّ تنظيمِ الدولة.

إلى ذلك ..أغارَ الطيرانُ الروسيُّ على قريتيْ الخْريطةْ والحْصانْ في الريفِ الغربيِّ، وطالتِ الغاراتُ حيَّ الرُّشْدِّية بالمدينة، فيما كثَّفَ تنظيمُ الدولةِ قصفَهُ بالمدفعيةِ حيّي الجورة والقصور ،ما أسفرَ عن مقتلِ أربعةِ مدنيينَ وجَرْحِ آخَرينَ.

من ناحيةٍ ثانيةٍ.. وبشكلٍ مماثلٍ لِما حصلَ في حيَّي الجورة والقصور من اعتقالاتٍ بحقِّ الشبّـان، شنَّتْ قواتُ النظامِ اليومَ في حيّ هرابش حملةَ اعتقالاتٍ طالتْ أكثرَ من خمسينَ شاباً من أجلِ الزجِّ بهم في المعاركِ ضدَّ تنظيمِ الدولة.