الأربعاء 2016/01/27

دير الزور : مجزرتان للطيران الروسي في قرية المحيميدة

لا تزالُ محافظةُ دير الزور منذُ أسبوعٍ تعيشُ على وقْعِ الغاراتِ الروسيةِ المكثَّفةِ على الريفِ والمدينةِ، ولا تزالُ طائراتُ العدوانِ الروسيِّ تَرتَكِبُ مجازرَ يوميةً بحقِّ المدنيينَ، في الوقتِ الذي ترمي فيه تلك الطائراتُ مساعداتٍ لجنودِ النظامِ على الجبَهاتِ التي يتقدَّمُ فيها تنظيمُ الدولة في محيطِ المدينة.

شَهِدَ اليومُ هجومًا عنيفًا من طائراتِ العدوانِ الروسيةِ على ريفي دير الزور الغربيِّ والشرقيِّ أوقَعَ عدداً كبيراً من الشهداء، ففي قريةِ مْحيميدةْ بالريفِ الغربيِّ ارتكبتْ المقاتلاتُ الروسيةُ صباحَ اليومِ مجزرةً، راحَ ضحيتَها أكثرُ من عِشرينَ شهيداً مدنياً وعشَراتُ الجَرحى، جرَّاءَ استهدافها تجمُّعًا للمحلاتِ التجاريةِ في القرية، ثمَّ عاودَتِ المقاتلاتُ قصفَها القريةَ مرةً ثانيةً، وأوقعتْ مزيدًا من الشهداءِ والجرحى، وطالتِ الغاراتُ قريةَ الحسينية مرتكبةً مجزرةً ثالثةً راحَ ضحيتَها أكثرُ من عشَرةِ شهداءَ وعددٌ من الجَرحى، كما استهدفَ القصفُ الروسيٌّ بلدتي الخْريطةْ وزْغيِّرْ شاميةْ وقريةَ الجْنينةْ.

وفي الريفِ الشَّرقيِّ.. سقطَ شهيدانِ في بلدةِ الشْحيلْ ، و استُشهدَ آخَرونَ في قريةِ أبو حَمَامْ بغاراتِ العدوانِ الروسيِّ.