السبت 2016/01/23

دير الزور : عشرات الشهداء والجرحى في قرية خشام بغارات روسية

تشهدُ محافظةُ دير الزور مدينةً وريفاً هجومًا عنيفًا من طائراتِ العدوانِ الروسية وطيرانِ النظامِ عَقِبَ التقدُّمِ الذي أحرزَهُ تنظيمُ الدولة قبلَ أيامٍ في المدينةِ ومحيطِها ، حيثُ تقومُ الطائراتُ بالانتقامِ من المدنيينَ وتقصفُ تجمُّعاتِهم بشكلٍ مباشِر، فبعدَ مجازرِ أمسِ التي خلَّفَتْ أكثرَ من خمسةٍ وأربعينَ شهيداً، تجدَّدتِ المجازرُ اليومَ بنيرانِ العدوانِ الروسيّ، ففي قريةِ خْشام بريفِ دير الزور الشرقيِّ ارتكبَ الطيرانُ الروسيُّ مجازرَ مروعةً راحَ ضحيتَها أكثرُ من خمسينَ شهيداً مدنياً، إثرَ قصفِه مَجْمَعاً تجارياً، وتجمُّعاً لحركةِ سيرِ آلياتِ النقلِ الداخليِّ في القرية، وسقطَ شهداءُ أيضاً في مدينةِ موْحسَنْ بغاراتٍ مماثلة، وامتدَّتِ الغاراتُ لتشملَ مدنَ الميادين والقورية والبوليل والبْصيرةْ أسفرَتْ عن سقوطِ جَرحى.

وفي الريفِ الغربيِّ.. أغارَ الطيرانُ الروسيُّ على تلَّة الحْجيف التي سيطرَ تنظيمُ الدولة عليها منذُ أيام، كما ألقى الطيرانُ الروسيُّ موادَّ غذائيةً على عناصرِ النظامِ داخلَ اللواءِ مئةٍ وسبعةٍ وثلاثين.

وفي الأحياءِ المحاصَرة .. شنَّتْ قواتُ النظامِ حملةَ اعتقالاتٍ واسعةً طالتْ أكثرَ من مئةِ شابٍ في حيّي القصور والجورة، وقامتْ بنقلِهم إلى معسكراتِها من أجلِ الزجِّ بهم في المعاركِ ضدَّ تنظيمِ الدولة، وذلك لفداحةِ الخسائرِ التي تلقَّوها في الأيامِ القليلةِ الماضية.