الأحد 2016/01/24

يوفنتوس يسعى لاستغلال تخبط روما لتحقيق رقم قياسي جديد

يستضيف نادي يوفنتوس بطل الدوري طوال السنوات الأربع الماضية نادي روما وصيف المسابقة خلال العامين الماضيين في إطار بحث الأول عن استمرار مطاردة المتصدر نابولي وإضافة إنتصار جديد يواصل به الفريق تعويض البداية السيئة مطلع الموسم، فيما يبحث لوتشانو سباليتي مدرب روما عن تحقيق أول إنتصار له بعد توليه مسئولية تدريب الفريق قبل اسبوعين خلفاً للفرنسي المُقال جارسيا.

ظروف الفريقين

عادل يوفنتوس رقم بايرن ميونيخ هذا الموسم بتحقيق 10 إنتصارات متتالية في الدوري ويسعى مساء اليوم للوصول للفوز الحادي عشر على التوالي وهو ما يعني ان يصبح يوفنتوس صاحب أطول سلسلة انتصارات متتالية في الدوريات الاوروبية الكبرى هذا الموسم، ويعيش الفريق حالة ممتازة على الصعيد الفني والمعنوي بالفوز قبل أيام قليلة على لاتسيو في كأس إيطاليا والوصول للدور نصف النهائي.

أما فريق روما فيعيش حالة سيئة جداً على الصعيد الفني حيث لم يحقق الفريق سوى فوز واحد في مختلف المسابقات منذ شهرين ونصف وتعادل الجولة الماضية على أرضه مع المتذيل فيرونا الذي لم يحقق اي فوز في الكالتشو منذ بداية الموسم ولايزال مدربه الجديد سباليتي يبحث عن كيفية إعادة الفريق لاتزانه مرة أخرى بعد فترة طويلة من التخبط.

الغيابات

لا يملك الفريقان اي لاعب موقوف فيما لايزال فيما يملك يوفنتوس بيريرا وليمينا في قائمة المصابين بعدما عاد بارزالي اخيراً من الإصابة وانضمت إلى قائمة فريقه قبل المباراة بينما سيدخل روما اللقاء بدون مايكون وأوكان وستروتمان للإصابة فيما اقترب الإيفواري جيرفينيو من الإنتقال إلى الدوري الصيني مما جعل سباليتي يخرجه من حساباته قبل المباراة لافتقاده التركيز اللازم.

حقائق تاريخية

تعد مواجهة يوفنتوس وروما هي أحد اسخن المواجهات في السنوات الأخيرة حيث تحصل 7 لاعبون على البطاقات الحمراء في المواجهات الخمس الأخيرة بين الفريقين علماً بأن روما لم يحقق الفوز في تورينو منذ موسم 2009-2010.

التشكيلة المتوقعة

روما ( 4-2-3-1 ) : تشيزيني – مانولاس – روديجير – توروسيدس – دينييه – بيانيتش – ناينجولان – دي روسي – صلاح - فلورينزي – دجيكو.

يوفنتوس (3-5-2 ) : بوفون – كيليني – بونوتشي – بارزالي – إيفرا – ليشتنشتاينر – بوجبا – ماركيزيو – خضيرة – ديبالا - ماندزوكيتش.