الأربعاء 2016/01/20

بنزيمة صداع في رأس فرنسا قبل يورو 2016

سلطت الصحف الإسبانية الضوء على استبعاد كريم بنزيمة نجم الفريق الأول لكرة القدم بنادي ريال مدريد، عن صفوف المنتخب الفرنسي في بطولة كأس الأمم الاوروبية (يورو 2016) بفرنسا.

وقالت صحيفة (ماركا) الاسبانية: "هل ستفتقد فرنسا لجهود بنزيمة الذي يمر بأفضل فتراته الكروية؟ رياضياً نعم، ولكن أخلاقياً يرحب البعض في فرنسا بعدم تمثيله لمنتخب الديوك بعد قضية الابتزاز الجنسي المتورط فيها اللاعب".

وأضافت الصحيفة الموالية بأخبار اللوس بلانكوس: "قضية بنزيمة وفالبوينا متوقفة، كريم كان قد طلب من محاميه مواجهة مباشرة مع فالبوينا لكن قاضي التحقيق رفض تسهيل ذلك".

وتابعت: "لا أحد في فرنسا يستطيع التكهن بالحكم النهائي للقضية، كما أنه لا أحد يتوقع وجود بنزيمة من عدمه في قائمة ديدييه ديشامب، المدير الفني للمنتخب الفرنسي في يورو 2016".

وأردفت: "ديشامب نفسه لا يعلم ما إذا كان بإمكانه إستدعاء بنزيمة أم لا، فقرار الإستبعاد سيؤثر على بقية اللاعبين حيث أنهم يميلون لمهاجم الميرينغي أكثر من فالبوينا".

وأتمت صحيفة (ماركا) حديثها بالقول: "بغض النظر عن القضية والمستوى، كريم بنزيمة يعتبر علامة تجارية في فرنسا لشركات كبيرة مثل كوكا كولا وأديداس".