السبت 2017/06/17

بعد إصراره على الرحيل ….ريال مدريد يحدد سعر كريستيانو رونالدو

حدَّد نادي ريال مدريد سعر البرتغالي كريستيانو رونالدو، هدَّاف الفريق التاريخي حال أصّر على قراره بالرحيل عن قلعة "سانتياجو برنابيو"؛ بسبب أزمته الأخيرة مع التهرب الضريبي.


وتحدثت تقارير عن أن كريستيانو رونالدو، حزين وغاضب بعد اتهامه في إسبانيا بالتهرب الضريبي، وأنه يريد الرحيل عن الريال، الصيف الجاري.


وقررت إدارة ريال مدريد، الانتظار حتى انتهاء اللاعب من المشاركة مع البرتغال في كأس القارات لمناقشته في قراره، وإقناعه بالعدول عنه.


لكنَّ صحيفة "ماركا" الإسبانية، أشارت في تقرير لها اليوم السبت، إلى أنه حال أصرَّ كريستيانو رونالدو على الرحيل، فإن ريال مدريد، لن يُفرِّط فيه بأقل من 200 مليون يورو.


وأشارت إلى أن "الريال سيوفِّر أيضًا 200 مليون أخرى، بعد التوقف عن دفع راتب اللاعب، الذي يصل إلى 50 مليون يورو سنويًا (بالضرائب والحوافز)، خلال السنوات الأربع المقبلة".


وتسعى أندية مانشستر سيتي، ومانشستر يونايتد من إنجلترا لضم اللاعب، في ظل منافسة باريس سان جيرمان الفرنسي، مع توارد تقارير تشير إلى إمكانية انتقاله للدوري الصيني، أو الأمريكي.


كانت نيابة مدريد، اتهمت كريستيانو، بالتهرب الضريبي بقيمة 14.7 مليون يورو بشكل "متعمَّد"، مشيرة إلى أنه استغل شركة تأسست في عام 2010، كي يُخفي الدخل الذي حققه في إسبانيا نظير حقوق تسويق صورته.


وقال الادعاء، إن رونالدو تهرب من سلطات الضرائب بمبلغ 1.4 مليون يورو في 2011، و1.7 مليون يورو في 2012، و3.2 مليون يورو في 2013، و8.5 مليون يورو في 2014.


وأشارت تقارير صحفية إسبانية، إلى أن البرتغالي، وبالنظر للجرائم الضريبية المتهم بها، فإنه قد يواجه عقوبة سجن، قد تصل إلى 7 سنوات.


يذكر أن كريستيانو انضم إلى ريال مدريد في 2009 بصفقة بلغت 94 مليون يورو قادمًا من مانشستر يونايتد، كما أنّه جدد عقده مع النادي الملكي لينتهي في 2021 بشرط جزائي يصل إلى مليار يورو.